آخر الأخبار :

اليونيسيف: آلاف الرضع حديثي الولادة يموتون يوميا حول العالم

اليونيسيف: آلاف الرضع حديثي الولادة يموتون يوميا حول العالم

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، امس الثلاثاء، إنّ 7 آلاف رضيع لم يتموا شهرهم الأول، يموتون يوميا حول العالم، خصوصا في الدول النامية.

وأشار تقرير أصدرته المنظمة الى أن مليونين و600 ألف رضيع لم يتموا شهرهم الأول، يموتون في العالم سنويا، وأن وفيات الرضع في الدول النامية تبلغ مستويات خطيرة لم يحددها.

وسجل أن باكستان شهدت، العام الماضي (2017)، أعلى معدل وفيات للأطفال الرضع دون الشهر الواحد من العمر، حيث يموت 45.6 من بين كل ألف رضيع بالبلاد، فيما تشهد اليابان أقل معدل لوفيات الرضع، إذ يموت 0.9 فقط بين كل ألف رضيع، قبل أن يتموا شهرهم الأول.

وتلت اليابان آيسلندا وسنغافورة، ضمن قائمة أقل دول العالم في معدل وفيات الرضع.

وحذر التقرير من الفجوة الكبيرة في وفيات الرضع بين الدول النامية والمتقدمة، حيث بلغ معدل وفيات حديثي الولادة في البلدان النامية 27 من كل ألف، في حين لا يتجاوز هذا المعدل في الدول المتقدمة الـ 3 في الألف.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1372.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.