آخر الأخبار :

فرق النرويج وبولونيا تختتم عروض المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمعاهد المسرحية

فرق النرويج وبولونيا تختتم عروض المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمعاهد المسرحية

توالت عروض المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس ووزارة الثقافة، لليوم الخامس على التوالي، وذلك بعرض لفرقة مدرسة ويستردالس أوسلو للفنون والتواصل والتكنولوجيا الممثلة لبلد النرويج، بقاعة الكنفاوي التابعة لوزارة الثقافة، تلاه عرض للمدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون والمسرح بولونيا، بالمسرح الوطني محمد الخامس، بحضور جمهور غفير من طلبة الفنون بالعاصمة.

كما اختتمت الورشات التكوينية التي أطرها مجموعة من الأساتذة والمهنيين في مجال المسرح من مختلف الدول المشاركة، منهم سيباستيان شامبر من فرنسا، وماريو أندرسن من ألمانيا، وواكلاو ميكاسزيوسكي من بولاندا، وسوزانا دي أونا من إسبانيا، وذلك بمختلف الفضاءات الثقافية بالرباط، أساسا منها GOETHE INSTITUT والمعهد الفرنسي والمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والمسرح الوطني محمد الخامس.

عروض المهرجان التي توالت لمدة 5 أيام، قدمها بالإضافة لفرق الأمس كل من طلبة أكاديمية الفنون المسرحية بإرنست، ألمانيا، ثم طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة أبومي بالبنين، وعرض لطلبة المركز الجامعي للمسرح بمكسيكو، المكسيك، المدرسة الوطنية للمسرح والرقص بأبيدجان بساحل العاج، وأكاديمية المسرح بروما اللإيطالية، بالإضافة لعرض طلبة المعهد الملكي العالي للفنون المسرحية بمدريد، وآخر لخريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.

كما سطر برنامج الدورة الثانية، تنظيم مائدة مستديرة ساهم فيها أساتذة ممثلون للمعاهد المسرحية المشاركة بالمهرجان، تحت عنوان: برامج وآليات تدريس الفنون الدراميةـ إضافة إلى عروض مسرحية خارج المسابقة الرسمية، منها عرض "صلاة غرامية"، و"Solo"، و"سكينة الحزينة"، وهي عروض لفرق مسرحية كونها خريجو المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.

يذكر أن المهرجان سيختتم فعالياته يومه الأربعاء، بالمسرح الوطني محمد الخامس على الساعة السابعة مساء، بإعلان لجنة تحكيمه التي يترأسها مولاي أحمد بدري عن النتائج المفرزة الخاصة بالنسخة الثالثة من المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1239.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.