آخر الأخبار :

سلطنة عمان وإسبانيا تتوجان بالجوائز الكبرى لمهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي

سلطنة عمان وإسبانيا تتوجان بالجوائز الكبرى لمهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي

اختتمت  السبت 18 نونبر 2017 فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي للمسرح الاحترافي بمدينة أولاد تايمة، والتي عرفت مشاركة فرق مسرحية تنتمي إلى إسبانيا، تونس، سلطنة عمان والمغرب، تحت شعار " للإنسان والأرض نبدع' من تنظيم منتدى أنفاس للثقافة والفن وبشراكة مع جماعة أولاد تايمة.
حفل الاختتام شهد فقرات متنوعة، أهمها احتفالية الفنانين العمانيين والمغاربة بالذكرى الغالية على البلدين، وهي ذكرى عيد الاستقلال. وعرف الحفل تكريم مجموعة من الوجوه الفنية المغربية، منهم الفنان المغربي أحمد كارس والمبدع التونسي الطاهر عيسى بن العربي والمخرج المغربي ابراهيم ارويبعة والكوميدي رشيد مسرور . كما تميز الحفل بكلمة قوية من طرف رئيس جماعة اولاد تايمة الذي اثنى على مجهودات الجمعية المنظمة في اشعاع المدينة ثقافيا وفنيا من خلال تنظيم هذا النشاط الفني الراقي كل سنة وقد تم بالمناسبة تكريم الفرقة المنظمة بعد تتويجها مؤخرا بالجائزة الكبرى لمهرجانين مسرحيين دوليين بكل من الجزائر وتونس.
وفي اختتام الحفل تم الاعلان عن جوائز المهرجان بعد تلاوة تقرير لجنة التحكيم التي اثنت على مستوى التنظيم وقوة العروض المشاركة .
وقد جاءت النتائج كالاتي :
* جائزة احسن ممثل : عيسى الصبحي عن فرقة مسرح مزون من سلطنة عمان .
* ثاني احسن دور رجالي : مناصفة بين عادل الضريسي عن فرقة الأوركيد من مدينة بني ملال، والممثل الإسباني عن فرقة بلان ف.
* جائزة احسن ممثلة : مناصفة بين الممثلة يامنة حمروني من فرقة ميموزات من تونس و الممثلة الاسبانية من فرقة من اسبانيا
* كما نوهت لجنة التحكيم بالممثلثين هند بنياكو من فرقة الأوركيد من بني ملال و الممثلة زينب من فرقة مسرح موزون من سلطنة عمان .
* جائزة السينوغرافيا : الحبيب نونو عن فرقة ارت كانا من مدينة اكادير .
* جائزة احسن نص : موسى البلوشي من فرقة مسرح مزون من سلطنة عمان .
* جائزة الاخراج : نزار جبالي من فرقة ميموزات للفنون الركحية من تونس .
* جائزة احسن عرض متكامل : مسرحية "العريش' لفرقة مسرح مزون من سلطنة عمان .
* الجائزة الكبرى للمهرجان : مسرحية ' القلعة الاوربية' عن فرقة بلان ف من اسبانيا .
وقد أعرب السيد مدير المهرجان محمد السباعي في نهاية الحفل عن سعادته العارمة في تحقيق الاهداف التي قامت عليها جمعية منتدى انفاس للثقافة والفن وهي اشعاع مدينة اولاد تايمة وكسر الصورة النمطية عنها التي ارتبطت بالفلاحة لتصبح وجهة ثقافية وفنية عبر تنظيم اربع دورات دولية اعطت اشعاعا هاما للمنطقة .



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1188.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.