آخر الأخبار :

البنك الدولي يضع المغرب في الرتبة 69 والجزائر 166 بمناخ ممارسة الأعمال

البنك الدولي يضع المغرب في الرتبة 69 والجزائر 166 بمناخ ممارسة الأعمال

ففي نشرته الجديدة، وضع البنك الدولي المغرب في المرتبة 69 ضمن تصنيف يهم 190 دولة، حيث جاءت المملكة في المرتبة الأولى، في شمال إفريقيا متقدمة على تونس التي احتلت المرتبة 88، ومصر في المرتبة 128، بينما جاءت الجزائر، والتي ادعى وزير خارجيتها، أنها الأفضل في المنطقة، في الرتبة 166.

كما احتلت المملكة، الصف الثالث ضمن دول منطقة مينا، وراء كل من الإمارات العربية المتحدة، التي احتلت الصف 21، والبحرين في المرتبة 66، ومتقدما وللمرة الأولى عن سلطنة عمان التي احتلت المرتبة 71.

وعلى المستوى الإفريقي، احتل المغرب المرتبة الثالثة خلف جزر موريس(المرتبة 25) وروندا (41)، متقدما على بوتسوانا التي حلت في المرتبة 81 وجنوب إفريقيا التي احتلت المرتبة 82.

ونال المغرب هذه المرتبة بعد أن حصد تنقيطا جيدا، وهو 61،91 على 100، وهو مايعني أنه حقق مستوى 1على 3 في طريقه لتحقيق أفضل نتيجة على المستوى العالمي، بفضل النتائج المحققة وفق عدة مؤشرات تخضع للتنقيط، كخلق المؤسسات وتأدية الضرائب..





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1103.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.